21 يونيو، 2012

تقرير حول الجمع العام الذي عقدته الودادية السكنية 30 يوليوز مع منخرطيها بدار الشباب بوتلامين 09 يونيو2012


      
     تقرير حول الجمع العام الذي عقدته الودادية السكنية 30 يوليوز مع منخرطيها بدار  الشباب بوتلامين تحت شعار:
لقاء تواصلي من اجل  ترتيب البيت الداخلي 
عقد مكتب الودادية يومه السبت  09 يونيو2012 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة العروض بدار الشباب بوتلامين جمعا عاما  تحت شعار : ترتيب البيت الداخلي.
وقد تم افتتاح هذا الجمع المبارك بتلاوة  آيات بينات من الذكر الحكيم ,ثم الإنتقال بعدها مباشرة إلى أشغال الجمع كما جاء  مبينا في جدول الأعمال .
بداية, استهل رئيس الودادية  هذا الجمع بإلقاء كلمة ترحيبية بالحضور الكرام ,كما أطلعهم على منهجية العمل داخلها  والتي طبعها عموما التشارك والتشاور في إعداد القوانين المنظمة للعمل سواء منها القانون الأساسي او الداخلي او المالي ,بالإضافة الى صياغة و إعداد كافة المطبوعات و الإستمارات وكذلك في اتخاذ جميع القرارات .
وأكد السيد الرئيس في كلمته على مسألة ضرورة ترتيب البيت الداخلي للودادية و ذلك من أجل تحقيق الأهداف و الغايات التي أنشئت  لأجلها في وقت وجيز وبمجهود أقل .
بعد ذلك تم عرض التقرير الأدبي و حصيلة منجزات وأنشطة الودادية في الفترة الممتدة من10/12/2011 الى غاية 08/06/2012 , حيث تم عقد 20 لقاءا تواصليا لأعضاء المكتب ,وأغلب هذه اللقاءات كما جاء مبينا في محاضرها كانت تدور  إجمالا حول تدارس و إعداد القوانين الأساسي والداخلي والمالي ,بالإضافة إلى إعداد اللوائح الأولية للمنخرطين و تنقيحها وفق قوانين الودادية ,و كذلك التحيين الدوري للوضعية المالية للمنخرطين تجاه الودادية.
وفيما يخص أنشطة الودادية في علاقتها مع فيدرالية الوداديات و الجمعيات السكنية بالمدينة,فقد حرصت ودادية 30 يوليوزعلى التواصل الدائم مع أعضاء المكتب الفيدرالي من أجل مواكبة وتتبع نتائج الحوار المتواصل بين الفيدرالية و المسؤولين عن ملف الأراضي السكنية بالعمالة ,بالإضافة الى المشاركة في سائر المحطات النضالية التي يدعو اليها المجلس الفيدرالي  بتنسيق و تشاور مع الوداديات و الجمعيات المنضوية تحت لوائها.
وقد تم الإنتقال بعد ذلك إلى عرض وقراءة القانونين الأساسي والداخلي للودادية وكذا القانون الأساسي لفيدرالية الوداديات والجمعيات  السكنية .
وتلبية لدعوة مكتب الودادية لحضوره في هذا اللقاء , تشرف السيد مصطفى نجو, رئيس الفيدرالية ,بتقديم نبذة موجزة حول مسار مختلف المحطات التي عرفها الملف المطلبي من خلال الحوار الدائم مع المسؤولين عن ملف السكن الاجتماعي بالمدينة ,حيث أبدى السيد رئيس الفديرالية تفاؤله الكبير فيما يخص نتائج وحصيلة الحوار بالرغم من الصعوبات و العقبات التي واجهها في البداية.
وبعد الإستماع الى مداخلات وتساؤلات المنخرطين فيما يخص مستجدات الفيدرالية جدد مكتب الودادية و منخرطوها الثقة و الالتزام بمواصلة توحيد الجهود في الإطار الفيدرالي  بعدما أظهر مرة أخرى رئيس الفيدرالية ارتياحه حول ما تم تحقيقه في الملف المطلبي وذلك من خلال تقديمه لمجموعة من المعطيات الملموسة و الميدانية التي تدل على أن الملف حاليا قد قطع أشواطا كبيرة في الإتجاه الصحيح.
بعد ذلك تم عرض وقراءة التقرير المالي للودادية وتقديم الوضعية المالية للمنخرطين ,بموازاة مع توزيع استمارات على الحضور من أجل تعبئتها تضمنت وضعية المنخرط المالية تجاه الودادية الى غاية شهر يونيو2012 ,كما أنها توضح رغبة المنخرط في الإستمرار والإلتزام بتفعيل انخراطه بالودادية , كما أعطت الفرصة للحاضرين لإبداء آرائهم كتابة,رغبة في ربح الوقت وتجميع أكبر عدد ممكن من المقترحات و التوصيات . 
وبعد فتح المجال لمناقشة التقرير الأدبي  والمالي و القانونين الأساسي والداخلي للودادية ,عبر الحضور الكرام من خلال مداخلاتهم و تساؤلاتهم على ضرورة تعزيز وتعميق التواصل و التفكير في طرق جديدة لإبلاغ المستجدات,وقد شدد رئيس الودادية في مستهل إجابته على بعض التساؤلات على ضرورة تفعيل الانخراط بالالتزام بالدفعات الشهرية والإسهام بكثافة في جميع المحطات النضالية , كما أكد على ضرورة تحلي الجميع مكتبا ومنخرطين بالمسؤولية و الجدية ,وعلى التشبث بالحوار الهادئ والمنتج كسبيل وحيد لحل وتدبير الاختلاف في وجهات النظر.
وفي ختام هذا الجمع المبارك ,ثمن الحضور عمل أعضاء المكتب و تضحياتهم وجهود اتهم التطوعية , وجددوا الثقة فيهم من أجل مواصلة عملهم التطوعي بنفس الحزم والمسؤولية.
وخلص اللقاء في نهايته بناء على المناقشة التي دارت خلاله وعلى اتصالات المنخرطين الذين تعذر عليهم الحضور , وبناء على المقترحات المكتوبة التي تسلمها المكتب ,وعلى المشاورات بين أعضاء المكتب إلى ما يلي:
-      *الاستمرار في أداء مبلغ الدفعة الشهرية المحدد في 1000 درهم شهريا مع الالتزام بالآجال المحددة للدفعة بالقانون المالي في الحساب البنكي للودادية.
-   * تخفيض نسبة الاقتطاع من المبالغ المدفوعة في حالة انسحاب المنخرط من %10 الى %5 مع مراعاة ظروف المنسحب الاجتماعية.
* فتح موقع ويب للودادية    widadiya.blogspot.comمن أجل الإطلاع على القوانين المنظمة للعمل و المستجدات .
-*الحث على تفعيل البريد الالكتروني للودادية:   widadia30youlyouz@gmail.com  من أجل إبداء ملاحظات أو مقترحات أو توجيهات للرفع من مرد ودية عمل الودادية .
                                            والله ولي التوفيق والسداد و السلام  
                                                               عن المكتب      



حمل التقرير 
.com/

0 التعليقات:

إرسال تعليق