30 مايو، 2013

ملف السكن الإجتماعي بالرشيدية على صفيح ساخن + بيان تنديدي

أصدر إتحاد الجمعيات والوداديات الحرفية والمهنية و فيدراليات الوداديات والجمعيات السكنية بالرشيدية بيانا مشتركا يتهمون فيه السلطات المعنية بملف السكن بالرشيدية بحبس الملف بين جدران العمالة وينددون برفض الكاتب العام لعمالة الرشيدية استقبال أعضاء مكاتب كل من الاتحاد والفيدرالية، هذا بالإضافة إلى استنكار ما أقدم عليه المجلس الإقليمي للرشيدية بمحاباة وداديات على أخرى   . 
 
البيان الصادر يوم الثلاثاء 28 ماي والذي تتوفر ناس هيس على نسخة منه ندد في بدايته برفض الكاتب العام للعمالة استقبال أعضاء المكتبيين دون تقديم أية مبرارات، واتهم عمالة إقليم الرشيدية بحبس الملف بين جدرانها . 

نفس البيان، أستنكر فيه الاتحاد والفيدرالية إقصاء الوداديات التابعة لهم والبالغ عددها حوالي 45 ودادية وجمعية من البقع الأرضية بعد إدراج نقطة الموافقة على الثمن المحدد من طرف لجنة التقويم لاقتناء قطعتين أرضيتين من الجماعة السلالية شرفاء مدغرة وتفويتها لفائدة وداديتين فقط هما العدل و الوكالة الحضرية والمسطر في جدول أعمال دورة المجلس الإقليمي والمزمع عقدها يوم  الخميس 30 ماي 2013 بمقر عمالة إقليم الرشيدية   .

 والجدير بالذكر أن المجلس الإقليمي للرشيدية كان قد صادق خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2012 بالإجماع على اقتناء عقار بمدينة الرشيدية لتفويته لفائدة وداديتي العدل والوكالة الحضرية والذي بموجبه تم تشكيل لجنة التقويم، والتي اجتمعت يوم الثلاثاء 09 أبريل 2013 بمقر باشوية الرشيدية واتفقت على تحديد ثمن الاقتناء في 20 درهم للمتر المربع لعقار بمساحة إجمالية قدرت ب 16 هكتار ( 8 هكتار لكل ودادية )، تابع للجماعة السلالية ايت إزدك والذي تم إقتناوه من طرف المجلس القروي لجماعة الخنك بموجب المحضر المؤرخ في 04 يناير 2013 حسب محضر الاتفاق والذي تتوفر ناس هيس على نسخة منه   .

وبناء على كل هذه المعطيات قرر مكتبا الاتحاد والفيدرالية تنزيل البرنامج النضالي المسطر ابتداء من الأسبوع المقبل محملين حسب ماجاء في البيان مسؤولية خطورة ما ستؤول إليه الأوضاع لجميع المتدخلين في الملف و على رأسهم عامل الإقليم .

وقد علمت ناس هيس من مصادر موثوقة بان هناك مشاورات واجتماعات متواصلة بين مكاتب الجمعيات والوداديات المنضوية تحت لواء كل من الاتحاد والفيدرالية، لتعبئة جميع منخرطي هذه الوداديات والجمعيات والبالغ عددهم حوالي 7000 منخرط ومنخرطة للمشاركة بكثافة وفعالية في إنجاح البرنامج النضالي المسطر والذي سينطلق بداية من الأسبوع المقبل والمتمثل في وقفات احتجاجية، إعتصامات، مسيرات في الأحياء، إضرابات في جميع القطاعات المتضررة من هذا الملف ، مسيرة بالإقدام الى الرباط ...      ذ : سعيد وعشى / ناس هيس  ( في الصورة مسيرة إحتجاجية سابقة للاتحاد والفيدرالية )  المصدر
 بيان تنديدي للإتحاد و الفيدرالية

0 التعليقات:

إرسال تعليق