03 يونيو، 2013

الرشيدية : جدل بين أعضاء المجلس الإقليمي حول النقطة السابعة المدرجة في جدول الأعمال


ذ : سعيد وعشى / ناس هيس
بحضور عامل إقليم الرشيدية وأعضاء المجلس الإقليمي للرشيدية  وبعض أعضاء مكاتب الوداديات والجمعيات السكنية المنضوية تحت لواء كل من  إتحاد الجمعيات والوداديات  الحرفية والمهنية و فيدراليات الوداديات والجمعيات السكنية بالرشيدية تم يوم الخميس 30 ماي 2013 بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم الرشيدية تأجيل المصادقة على النقطة السابعة المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية للمجلس والمتعلقة بالموافقة على الثمن المحدد من طرف لجنة التقويم لاقتناء قطعتين أرضيتين من الجماعة السلالية شرفاء مدغرة وتفويتهما لفائدة ودادية موظفي العدل والودادية السكنية لموظفي الوكالة الحضرية للرشيدية لإنجاز تجزئتين سكنيتين .



بعد الدراسة والمصادقة وبالإجماع على النقط التالية :

- النقطة الأولى : مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني وجمعية مركز الاستقبال والإدماج بارفود للمساهمة في تسيير المركز .

- النقطة الثانية : مشروع اتفاقية بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمجلس الجهوي لمكناس تافيلالت لمساهمة الجهة في كهربة تجزئة تمايوست بالجماعة القروية اغبالو نكردوس لإعادة إسكان المرحلين جراء بناء سد تمقيت .

- النقطة الثالثة : مشروع اتفاقية بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمجلس الجهوي لمكناس تافيلالت لمساهمة الجهة في إنجاز برنامج تأهيل مركز أوفوس .

- النقطة الرابعة : مشروع اتفاقية بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمجلس الجهوي لمكناس تافيلالت لمساهمة الجهة في الشطر الثاني لمشروع واحة الرياضات بمدينة الرشيدية .

- النقطة الخامسة : مشروع اتفاقية بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفات وموظفي عمالة إقليم الرشيدية لتفويت الحافلة، التي سبق للمجلس الإقليمي أن قبلها كهبة، إلى الجمعية المذكورة .

- النقطة السادسة : مشروع اتفاقية بين المجلس الإقليمي للرشيدية والجماعة القروية لملعب لإصلاح المسالك الطرقية بالجماعة . 


انتقل المجلس إلى النقطة السابعة والمتعلقة بالموافقة على الثمن المحدد من طرف لجنة التقويم لاقتناء قطعتين أرضيتين من الجماعة السلالية شرفاء مدغرة وتفويتهما لفائدة ودادية موظفي العدل والودادية السكنية لموظفي الوكالة الحضرية بالرشيدية لإنجاز تجزئتين سكنيتين، إذ عرفت بمجرد بدايتها رفع بعض أعضاء مكاتب الوداديات والجمعيات السكنية المنضوية تحت لواء كل من الاتحاد والفيدرالية لمجموعة من اللافتات يعبرون فيها عن رفضهم لهذه المحاباة التي يتعامل بها المجلس الإقليمي مع بعض الوداديات، وطالبوا من خلالها أعضاء المجلس بعدم الموافقة على هذه النقطة وإيجاد حل شمولي وجذري لمشكل السكن الاجتماعي بالرشيدية ، أفضى إلى جدل بين أعضاء المجلس بين مؤيد ومعارض لها.

 


وبعد أخذ ورد وافق المجلس على تأجيل الموافقة على هذه النقطة إلى دورة أكتوبر 2013 أو دورة استثنائية، مع تكليف رئيس المجلس البلدي لمدينة الرشيدية لإعداد ورقة تفصيلية في الموضوع .

والجدير بالذكر أن المجلس الإقليمي للرشيدية كان قد صادق خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2011 بالإجماع على اقتناء عقار بمدينة الرشيدية لتفويته لفائدة جميع الوداديات والذي بموجبه تم تشكيل لجنة التقويم، والتي اجتمعت يوم الثلاثاء 09 أبريل 2013 بمقر باشوية الرشيدية واتفقت على تحديدثمن الاقتناء في 20 درهم للمتر المربع لعقار بمساحة إجمالية قدرت ب 16 هكتار ( 8 هكتار لكل ودادية )، تابع للجماعة السلالية ايت إزدك والذي تم إقتناوه من طرف المجلس القروي لجماعة الخنك بموجب المحضر المؤرخ في 04 يناير 2013 حسب محضر الاتفاق والذي تتوفر ناس هيس على نسخة منه . 

0 التعليقات:

إرسال تعليق